الاستاذ الفاضل الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل لك أن تقرأ من القران سورة الطلاق بتدبر وتعيد النظر في فقه احكام الطلاق في شريعة الطلاق المنزلة بهذه السورة /سورة الطلاق5 او6 هجري فسوف تجد فيها تشريعا جديدا خلاف سابقه الذي سبق تنزيله في سورة البقرة 1أو 2 هجري متضمنه تقديم عدة الاحصاء علي التلفظ بالطلاق وقد استخدم الباري في هذا التبديل لام انتهاءالغاية المضافة الي الاسم عدتهن في الاية الاولي من سورة الطلاق وقد بدل الباري بهذه اللام التلفظ بالطلاق -ثم الاعتداد للاستبراء{ ناسخا هذا الترتيب لعكسة توقيته الي اعتداد احصائي اولا ثم تخيير الزوج بين الامساك او التطليق فإذا اختار التطليق تزامن اختياره مع زمن نهاية العدة المحصاة فعليه اذن ان يفارق زوجته هنا وهنا في اخر العدة فقط وبذلك نسخ الله الباري الموصع الزمني للتلفظ ليكون في ودبر عدة الاحصاء}مؤجلا اياه لاخر العدة واليك رابط البيان المفصل لهذا الامر *
https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2017/?m=0
* اقرأه بتؤدة وتأني لاني مقيم عليك الحجة يوم القيامة وسأنصحك بالاكتفاء برواية مالك عن نافع عن ابن عمرالمفسرة فقط للسورة الطلاق دلالة وزمانا ومكانا والمتفق عليها من الشيخين وهي الرواية الذهبية لاحاديث مالك عن نافع عن ابن عمر كذا اجمع البخاري وابن حجر والذهبي وغيرهم
الدكتور عبد الغفار سليمان البنداري / صاحب النسخة الاولي لسنن النسائي الكبري دار الكتب العلمية {6 مجلدات}ومحقق كتاب المحلي لابن حزم وموسوعة رجال الكتب التسعة وغير ذلك راجع تحقيقاتي علي النت
https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2017/?m=0
* اقرأه بتؤدة وتأني لاني مقيم عليك الحجة يوم القيامة وسأنصحك بالاكتفاء برواية مالك عن نافع عن ابن عمرالمفسرة فقط للسورة الطلاق دلالة وزمانا ومكانا والمتفق عليها من الشيخين وهي الرواية الذهبية لاحاديث مالك عن نافع عن ابن عمر كذا اجمع البخاري وابن حجر والذهبي وغيرهم
الدكتور عبد الغفار سليمان البنداري / صاحب النسخة الاولي لسنن النسائي الكبري دار الكتب العلمية {6 مجلدات}ومحقق كتاب المحلي لابن حزم وموسوعة رجال الكتب التسعة وغير ذلك راجع تحقيقاتي علي النت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق